15 صفقة “استحواذ” في أكتوبر

No Image

أصدرت الهيئة العامة للمنافسة، عدد من القرارت بشأن طلبات “التركز الاقتصادي” لشهر أكتوبر 2023م، التي شملت الموافقة على 19 طلباً لـ “التركز الاقتصادي”، تصدرتها طلبات الاستحواذ بـ 15 طلباً.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة سعد آل مسعود، إن هيئة لمنافسة وافقت على 150 صفقة من دون شروط، فيما جرت الموافقة على ثلاث صفقات بشروط منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

يشمل “التركز الاقتصادي” الاندماج والاستحواذ والمشروعات المشتركة

وتتلقى هيئة المنافشة، بلاغات “التركز الاقتصادي” التي تشمل الاندماج، والاستحواذ، والمشروعات المشتركة، لإصدار القرارات اللازمة نحوها بعد درسها، ودرس السوق والقطاعات المعنية لضمان عدم مخالفتها نظام المنافسة.

وتضمنت الموافقات الصادرة لشهر أكتوبر استحواذ المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة على 55 في المئة من شركة مدارس جيل المجد العالمية الأهلية، واستحواذ صندوق الفعاليات الاستثماري وشركة الاتحاد للمعارض والمؤتمرات على 49 في المئة من شركة “انفورما” السعودية العربية المحدودة، وكذلك استحواذ المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة على 37 في المئة من شركة مدارس الألسن العالمية، واستحواذ الشركة الوطنية للرعاية الطبية على كامل ملكية شركة مستشفى الرعاية التخصصية المزمنة الطبية.