“ميني باكستان” في موسم الرياض _ فعاليات الأسبوع الباكستاني بحديقة السويدي

شهد “الأسبوع الباكستاني” في حديقة السويدي ضمن فعاليات موسم الرياض، إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين، خاصةً من أبناء الجالية الباكستانية، الذين استمتعوا بالأجواء والفعاليات، لا سيما العروض الموسيقية والمسرحية ومهرجان بيع المأكولات والمشروبات والملابس الباكستانية.

 

 قرر عيش هذه الأجواء بزيارة حديقة السويدي، وارتداء اللباس الباكستاني الخاص بالأعياد والمناسبات الوطنية، حيث رصد الحضور الكبير للمقيمين الباكستانيين من مختلف الفئات والأعمار، ووجد نفسه وكأنه يتجول في مدينة بيشاور أو عباس آباد.

من أنواع اللباس الباكستاني الشلوار والقميص والأناركلي والساري

التقت “أخبار 24″، سارة، وهي فتاة باكستانية من مواليد الرياض، تعمل هي وخالتها في بيع اللباس التقليدي، والتي ذكرت أن من أنواع اللباس الشلوار والقميص والأناركلي والساري، وكذلك الإكسسوارات ومنها الخلخال الذي تستخدمه النساء في باكستان بكثرة.

أما محمد آصف، وهو مقيم باكستاني بالرياض، فوصف ما شاهده في هذه الفعالية من موسم الرياض بـ”ميني باكستان” أي “باكستان صغيرة”، بعد ما رآه من موروث وثقافة وحشود باكستانية.

بدوره يقول هداية الإسلام، وهو المقيم الباكستاني في الرياض منذ 22 عامًا، لـ”أخبار 24″، إنه حضر وأسرته لحديقة السويدي لرؤية جزء من بلادهم في الرياض. وأضاف أن باكستان بلد متعدد اللغات والثقافات والتقاليد، كما أن قبائل باكستان متعددة، مشيرًا إلى أن النظام الاجتماعي هناك يتشابه إلى حد كبير مع العادات الاجتماعية في السعودية.

جدير بالذكر أن موسم الرياض ينظم في نسخته لهذا العام في حديقة السويدي فعالية لبلد معين كل أسبوع. وشهدت الأسابيع الماضية فعاليات مختلفة لعدة دول، منها الهند والفلبين والسودان، في خطوة تهدف من خلالها هيئة الترفيه إلى إشباع رغبات جميع الفئات، وتقديم ما يسعد سكان الرياض من مواطنين ومقيمين.