تدشين “الإسعاف الجوي” بالقصيم

تم تدشين 4 مراكز إسعافية جديدة
تم تدشين 4 مراكز إسعافية جديدة

دشّن أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، في مكتبه بالإمارة اليوم (الثلاثاء)، 7 مشاريع جديدة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة، أبرزها الإسعاف الجوي.

المشاريع الجديدة ستدعم الخدمات الإسعافية بالمنطقة

وشملت المشارع التي تم تدشينها بحضور رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال العويسي ووكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان،  تفعيل المسارات التخصصية وتدشين أجهزة الصدمات الكهربائية، بالإضافة إلى تدشين 4 مراكز إسعافية جديدة وهي: مركز إسعاف شرق عنيزة المطور، ومركز إسعاف أم سدرة المطور، ومركز إسعاف الشماسية.

وأكد أمير المنطقة أهمية هذه المشاريع الجديدة والتي ستدعم الخدمات الإسعافية بالمنطقة وترفع من جودتها، وتحقق رسالة الهيئة وأهدافها لحفظ الأرواح، وتخفيف المعاناة من خلال خدمات إسعافية وإنسانية تقدم بإتقان وكفاءة عالية.

واطلع خلال التدشين على مبادرة “ومن أحياها” التي تهدف إلى التوعية بأهمية توفير ونشر أجهزة جهاز الصدمات القلبية في الأماكن العامة وأماكن التجمعات والمقرات الحكومية والخاصة ودور الضيافة مع التدريب على استخدامها للعاملين بتلك المقرات وتدريبهم على مهارات الإنعاش القلبي الرئوي للتدخل في حالات توقف القلب المفاجئ عند حدوثها.