بونو: رونالدو “لطيف”.. وميسي “صعب”

مباراة البرتغال والمغرب في مونديال قطر
مباراة البرتغال والمغرب في مونديال قطر

كشف الدولي المغربي “ياسين بونو” حارس مرمى فريق الهلال والمنتخب المغربي، عن علاقة صداقة وطيدة تربطه بقائد فريق النصر ومنتخب البرتغال “كريستيانو رونالدو” منذ أن كانا ينشطان في الليغا الإسبانية، “إشبيلية وريال مدريد” تباعاً.

رونالدو شخص لطيف وابنه سعيد بأهدافه في شباكي

كما تطرق بونو في حديثه مع “Davoo Xeneize” إلى علاقة أخرى تربطه بقائد منتخب الأرجنتين وأنتر ميامي الأمريكي “ليونيل ميسي”.

وقال بونو إن رونالدو حاليًا أحد أفضل أصدقائي، هو شخص لطيف، وفي إحدى المباريات في الدوري الإسباني، قمنا سويا بتبادل القمصان، وبطبيعة الحال لن أنسى أنه سجل في شباكي أربعة أهداف في سانتياجو بيرنابيو مع ريال مدريد، ووقتها كان معه ابنه الأكبر الذي قال لي حينها “أبي سجل في شباكك رباعية”.

كريستيانو رونالدو قائد النصر

كريستيانو رونالدو قائد النصر

وأضاف “الآن كبر ابنه “جونيور” وهو معه الآن في السعودية، فقال لي في أحد لقاءاتنا “”بونو.. سنرى متى سيسجل أبي عليك أهدافًا”، فقلت له “نعم يجب أن نلتقي يومًا ما في الدوري السعودي”.

ميسي هو أصعب لاعب واجهته في الملاعب

وأعترف بونو، أن ميسي هو أصعب لاعب واجهه طوال مسيرته قائلاً “إن ميسي هو أصعب لاعب واجهته، كان يظهر في منطقتي، ويسجل الأهداف من أنصاف الفرص، كان مذهلًا، لكن حقيقةً كان هذا شرفًا بالنسبة لي، مهما أحرز من أهداف في شباكك، فهو شرف لكل حارس مرمى”.

ولم يخف الحارس المغربي، حسرته على وضع البرغوث، وحال كرة القدم بشكل عام، مضيفاً: “لقد فقدت كرة القدم الكثير من متعتها وإثارتها، لا أريد القول أن كرة القدم لم تعد جذابة للمشاهدين، هي لا تزال جذابة، لكن لم يعد المتابع لديه نفس الشغف لمشاهدة لاعب معين كما كان الحال من قبل مع ليونيل ميسي”.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

وتابع “عالم كرة القدم شهد تغيراً كبيراً، رغم أننا سنفتقد ميسي بعد عدة سنوات، لذلك سيكون من الصعب جدًا إيجاد خليفة ميسي في الملاعب، وهنا أقصد أن ذلك اللاعب المهاري اختفى، أصبح لدينا اللاعب البدني واللاعب التكتيكي، كل هذا جيد، لكن أن يكون هناك لاعب تدفع ثمن تذكرة المباراة فقط لمشاهدته فلم يعد لذلك وجود، المدرجات تمتلئ بالمشجعين، لكن ليس هناك مشجع يأتي لمشاهدة لاعب كميسي مثلًا، المشجع يذهب لمشاهدة برشلونة، لأنه مشجع له فقط، هناك الكثير من الأشياء تغيرت في كرة القدم”.