المملكة تسعى إلى ريادة قطاع الألعاب الإلكترونية عالميًا

المملكة تسعى إلى ريادة قطاع الألعاب الإلكترونية عالميًا

أكد الأمير فيصل بن بدر بن سلطان أن المملكة لن تتوقف عن مزيد من الاستثمار في الألعاب الإلكترونية،

فيما أكد الكندي بريان وارد على طموح المملكة لتحقيق مستهدفات الألعاب الإلكترونية.

وخلال زيارة الأمير فيصل بن بدر بن سلطان آل سعود – رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية – إلى اليابان مقر الألعاب الإلكترونية،

صرح بأن أكثر ما يؤرقه هو تحقيق المساهمة بنسبة 1% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، بالإضافة إلى خلق 39000 فرصة عمل.

وتفتح هذه الزيارة المجال لمزيد من الاستثمارات في هذا المجال، خاصةً أن الألعاب الإلكترونية أصبحت بوابة اقتصادية وثقافية مهمة عالميًا.

 وتعد الرياضات الإلكترونية بوابة إلى الصناعة، حيث أن صناعة الألعاب هي كل شيء يمكن البدء به، وتظهر النتائج في غضون خمس إلى 10 سنوات.

 

المملكة تسعى إلى ريادة قطاع الألعاب الإلكترونية عالميًا
المملكة تسعى إلى ريادة قطاع الألعاب الإلكترونية عالميًا

 

 

ومن جانبه، قال بريان وارد الرئيس التنفيذي لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية: “إنها السوق رقم 19 فقط في الوقت الحالي، ولكنها ثاني أسرع الأسواق نموًا،

وهناك 288 مليون لاعب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو عدد يفوق لاعبي أمريكا الشمالية أو أوروبا الغربية”.

وأضاف: “إذا كنت تفكر في إمكانية خدمة السوق بشكل صحيح، أولاً من خلال التوطين البسيط للغة المحلية، ثم الدعم من خلال تطوير الألعاب التي لها اهتمامات محلية وإقليمية،

والاستفادة من التقاليد القديمة الغنية وتاريخ المنطقة يمكنك أن تتخيل ما يمكن أن تكون عليه السوق من المرتبة 19 إلى المراكز الخمسة الأولى”.

وأتم: “خطوات متواصلة وزخم كبير للألعاب الإلكترونية في المملكة يتكامل مع تحقيق منجزات كبيرة لرؤية المملكة 2030 التي تعتبر الألعاب الإلكترونية جزءاً مهم منها”.

 

اقرأ أيضًا: تطبيق توصيل الطعام HungerStation وSnapchat يطلقان لعبة البحث عن الكنز بالواقع المعزز في المملكة