وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي تتفقد الوضع الإنساني في قطاع غزة عبر معبر رفح

وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي تتفقد الوضع الإنساني في قطاع غزة عبر معبر رفح

في إطار الجهود المستمرة لتقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الإنسانية الصعبة، قامت لولوة الخاطر، وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، بزيارة تفقدية للجانب الفلسطيني من معبر رفح، وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية، حسبما أفادت “القاهرة الإخبارية”.

وكانت لولوة الخاطر قد التقت سابقًا بالدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، حيث تم مناقشة سبل التعاون والتنسيق لتوفير وتسليم المستلزمات الإغاثية والمساعدات القطرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عبر الهلال الأحمر المصري.

تأتي هذه الجهود في إطار تنفيذ هدنة إنسانية دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة برعاية مصرية وقطرية وأمريكية. وقد تم التوصل إلى هذه الهدنة بعد العدوان الإسرائيلي الذي استمر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن فقدان أكثر من 15 ألف شخص، من بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف جريح.

تتواصل فترة الهدنة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، وتشمل إطلاق سراح عدد من المعتقلات والأطفال المعتقلين من قبضة الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود لتحسين الوضع الإنساني في القطاع.