موسم جدة يستقطب أكثر من 1.7 مليون زائر خلال 25 يومًا

موسم جدة يستقطب أكثر من 1.7 مليون زائر خلال 25 يومًا

خلال 25 يومًا، حقق “موسم جدة” رقمًا قياسيًا بعد اجتذابه أكثر من 1.7 مليون زائر، تخللتها مجموعة من العروض الترفيهية والثقافية،

ما جعله واحدًا من أهم المواسم السياحية في المملكة، وأسهم في تعزيز مكانة جدة كوجهة سياحية مميزة.

ويواصل “موسم جدة 2024” في الوقت نفسه، تقديم فعالياته طوال العام، حيث يتيح للزوار فرص الاستمتاع بالجولات في جدة التاريخية، واستكشاف عالم البحار في “فقيه أكواريوم”،

وقضاء أوقات ممتعة في حديقة الألعاب المائية “سيان”، إضافة إلى فعاليات معرض “العودة للمدارس”، و”سباق السرعة الصيفي”، اللذان يختتمان في نهاية الشهر الجاري.

 

موسم جدة يستقطب أكثر من 1.7 مليون زائر خلال 25 يومًا
موسم جدة يستقطب أكثر من 1.7 مليون زائر خلال 25 يومًا

 

تألق موسم جدة 2024 تحت شعار من جديد

يُبرز هذا الإنجاز، التأثير الكبير لتنوع الفعاليات والعروض التي قُدمت لزوار موسم جدة، حيث شهد الموسم منذ انطلاقته في 27 يونيو تحت شعار “من جديد” إقبالاً واسعاً من الزوار والسياح.

واستمتع المشاركون، بتجارب استثنائية شملت جوانب متنوعة من الفنون والترفيه، ما ساهم في تعزيز مكانة جدة، وجعلها وجهة مفضلة لعشاق السياحة والترفيه من شتى البلدان.

وتميز “موسم جدة 2024″، بتقديم مجموعة من الوجهات البارزة، أبرزها منطقة “سيتي ووك” التي شملت تجارب تفاعلية وألعاب حركية، إلى جانب

“Warner Bros. Discovery: Celebrate Every Story”، التي جذبت العائلات من خلال تقديم أشهر القصص، والشخصيات العالمية في تجربة ترفيهية متكاملة.

ومن ناحية فنية، تألقت منطقة “Imagine Monet” بمعرضها التفاعلي، الذي أتاح لزوار جدة فرصة استكشاف 200 من أشهر لوحات الفنان الفرنسي كلود مونيه،

ما أضاف تجربة فنية مميزة تجمع بين الأصالة الفنية والتكنولوجيا الحديثة.

فيما قدمت حديقة الأمير ماجد أيضًا بُعدًا جديدًا لموسم جدة السياحي من خلال فعاليات متنوعة، وتجارب تسوق، وعروض حية، وورش عمل، وسط أجواء مستوحاة من جمال وسحر الحدائق.

 

موسم جدة يستقطب أكثر من 1.7 مليون زائر خلال 25 يومًا
موسم جدة يستقطب أكثر من 1.7 مليون زائر خلال 25 يومًا

نجاح يعكس مكانة جدة الثقافية عالميا

يعكس نجاح موسم جدة 2024، الرؤية المستقبلية لتعزيز مكانة جدة كمنارة ثقافية، وسياحية على مستوى عالمي، مما يسهم في إثراء القطاعين الثقافي والسياحي في المملكة.

كما يساهم في تحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030″، التي تسعى إلى تطوير قطاع ترفيهي مستدام، يُحسن من جودة حياة الأفراد والسكان،

ويُرقى بنمط العيش في مدن المملكة، بالإضافة إلى كونه داعمًا اقتصاديًا يُعزز التنوع الاقتصادي، ويزيد من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

أما منطقة جدة التاريخية، المصنفة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، فقد أسهم الموسم في نقل زواره إلى أحيائها التي احتفظت بمظاهر الحياة الاجتماعية القديمة عبر تاريخها الممتد لأكثر من 400 عام، ليعيشوا تجربة تاريخية وثقافية فريدة.

ولم تقتصر فعاليات الموسم على الجوانب الثقافية والترفيهية فحسب، بل شملت أيضًا بطولات رياضية حماسية مثل بطولة “Motosurf Saudi International Cup”

و “مهرجان السرعة الصيفي” في كورنيش جدة، حيث استمتع الحضور بتجارب رياضية حماسية، وعروض مذهلة.

 

اقرأ أيضًا: بولينج وألعاب إلكترونية ترفيه صيفي متكامل في بوليفارد سيتي

المصدر: arabic.arabianbusiness