منتجات جديدة لإيلون ماسك تسيطر على البشرية

منتجات جديدة لإيلون ماسك تسيطر على البشرية

أنهى إيلون ماسك – الخميس 10 أكتوبر – الحدث المنتظر، والتي كشفت شركة تسلا عبر هذا الحدث، عن أهم مشاريعها المستقبلية،

وهي سيارة ذاتية القيادة تهدف لاستبدال سائقي التاكسي المعتادين تحت اسم “سايبر كاب” (CyberCab) وحافلة ذاتية القيادة تحت اسم “روبوفان” (Robovan).

حيث تعد هذه المنتجات أهم ابتكارات إيلون ماسك في الآونة الأخيرة، والمشروع الذي ظل يعمل عليه لفترة طويلة ومهد له عبر أنظمة القيادة الذاتية البدائية المدمجة مع سيارات “تسلا” بشكل عام.

 

منتجات جديدة لإيلون ماسك تسيطر على البشرية
منتجات جديدة لإيلون ماسك تسيطر على البشرية

 

التاكسي الآلي “سايبر كاب

يبدوا الشبه واضحًا للوهلة الأولي، بين سيارة “سايبر كاب” ذاتية القيادة وبين شاحنة “تسلا” الكهربائية التي تحمل الاسم ذاته “سايبر تراك” (CyberTruck)، وربما كان هذا السبب وراء التسمية المتشابهة بين المركبتين.

فقد تبدو السمات متشابهة بين المركبتين من الخارج، سواء كان في اللون المعدني المستقبلي أو مصابيح الإضاءة الأمامية الممتدة، فضلا عن العجلات المغطاة بالكامل بطبقة معدنية تحاكي لون الهيكل،

بالإضافة إلى الأبواب التي تفتح للأعلى مثل الفراشة، وهو تصميم مستقبلي للغاية يعزز من فكرة السيارة القادمة من المستقبلة الذي يحاول إيلون ماسك إيصاله للمستخدمين.

بينما تبدأ الاختلافات بالظهور في المقصورة الداخلية، حيث تأتي سيارات “سايبر كاب” بمقصورة تسع راكبين فقط مع غياب كامل لكافة أدوات التحكم في السيارة داخل المقصورة،

إذ لا يوجد أي مكابح أو عجلة قيادة أو حتى أزرار إضافية للتحكم في السيارة وإيقافها في حالة حدوث أي خطر،

وهو الأمر الذي قد يتغير مع التصميم النهائي للسيارة وإضافة آليات أمان مستقبلية تحمي المستخدمين، كما أنها تعتمد على آلية شحن لاسلكي بدلا من مقابس الشحن المعتادة.

 

حافلة المستقبل “روبو فان

تعد حافلة “روبو فان” المفاجأة الحقيقة لحفل إيلون ماسك، إذ لم يكن أحد يتوقع ظهورها، بالإضافة إلى التصميم المميز والفريد الذي يجعلها تبدو كعربة قطار قادمة من المستقبل،

كما أن إيلون ماسك يعلق عليها كثيرا من الآمال لحل العديد من مشاكل التنقل الجماعي.

ورغم أن ماسك من أشد المعارضين لوسائل النقل الجماعية، فإن “روبو فان” ليست نهاية الطريق لمشاركة “تسلا” في هذا القطاع،

إذ تكشف خطط الشركة المستقبلية عن إمكانية طرح حافلة أكبر حجما من “روبو فان” في المستقبل القريب.

وتعد هذه الشاحنة جزءا من شبكة التنقل التي تسعى “تسلا” لتطويرها وتطبيقها في العديد من المناطق حول العالم،

ومن المتوقع أن تحصل هذه الشبكة على مزيد من الإضافات على شكل مركبات مختلفة الحجم، ولكن بالطبع يمكن للمستخدمين اقتناء “روبو فان” واستخدامها بشكل شخصي.

 

منتجات جديدة لإيلون ماسك تسيطر على البشرية
منتجات جديدة لإيلون ماسك تسيطر على البشرية

 

روبوت تسلا Optimus

لم يغب روبوت تسلا الذكي Optimus عن مؤتمر الشركة “We, Robot”، إذ وقف إيلون ماسك على مسرح الفعالية بكاليفورنيا ليعلن أن “أوبتيموس” أصبح قادراً على إنجاز أي مهمة.

وأوضح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن “أوبتيموس” بإمكانه المساعدة في الأعمال المنزلية، وحمل الأشياء وتقديم الأطباق والتفاعل مع الأشياء باللمس والحمل، وكذلك العناية بالأطفال والكلاب والنباتات.

على الرغم من ذلك، إلا أنه خلال المؤتمر لم تظهر روبوتات “أوبتيموس” أي من تلك المهارات، فقد اكتفت بالسير وسط الحضور، وتقديم المشروبات إليهم وبعض الهدايا، إلى جانب تقديم التحية للجمهور.

وتواجدت بعض الروبوتات داخل غرفة زجاجية وسط حشد الجمهور، لتقوم بأداء رقصات على أنغام الموسيقى.

وقال ماسك إن الروبوت الجديد ستتراوح تكلفته بين 20 ألف إلى 30 ألف دولار على المدى الطويل.

 

اقرأ أيضًا: HONOR توسع حضورها في المملكة بافتتاح متجر HONOR Experience الجديد في المدينة المنورة