مطاردة دولية لرجل ألقى القهوة الساخنة على طفل رضيع

مطاردة دولية لرجل ألقى القهوة الساخنة على طفل رضيع

تعمل الشرطة الأسترالية مع نظيراتها الدولية لتحديد مكان رجل يعتقدون أنه فر من البلاد بعد أن سكب القهوة المغلية على طفل رضيع في بريسبان.

أدى الهجوم العشوائي – الذي وقع الشهر الماضي وأثار صدمة في البلاد – إلى إصابة طفل يبلغ من العمر تسعة أشهر “بحروق خطيرة” في وجهه وأطرافه.

وأصدرت شرطة كوينزلاند مذكرة اعتقال بحق رجل يبلغ من العمر 33 عامًا مطلوبًا بتهمة ارتكاب أفعال تهدف إلى التسبب في أذى جسدي خطير، وهي تهمة قد تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة.

ومع ذلك، فقد قالوا – يوم الاثنين –  إن المشتبه به الرئيسي غادر مطار سيدني بعد ستة أيام من الحادث، وقبل 12 ساعة فقط من تمكنهم من تأكيد هويته.

وكان الطفل في نزهة مع عائلته في حديقة الضواحي في 31 أغسطس، عندما قال شهود عيان إن “رجلاً غريبًا” اقترب، وأفرغ قارورة على الطفل قبل أن يفر سيرًا على الأقدام.

 

 

وتلقى الطفل الإسعافات الأولية على الفور، قبل أن تأخذه ممرضة خارج الخدمة إلى شقتها القريبة لوضع حروقه تحت الماء البارد.

لكن الطفل عانى من إصابات خطيرة تطلبت بالفعل عمليات جراحية متعددة، ويقول والداه إنه يواجه طريقًا طويل الأمد للتعافي.

وقال المفتش بول دالتون لوسائل الإعلام إن الدافع وراء الحادث لا يزال مجهولا، ووصف القضية بأنها واحدة من “الأكثر تعقيدا وإحباطا” التي قادها على الإطلاق.

وأكد أن الشرطة تعرف البلد الذي فر إليه المشتبه به، وكذلك اسمه، لكنه قال إن الكشف عن المعلومات في هذا الوقت قد يعرض تحقيقاتها للخطر.

الرجل هو عامل “متجول” سافر إلى أستراليا بشكل متكرر منذ عام 2019 وكان لديه عناوين في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.

وقال المفتش دالتون أيضًا إن المشتبه به كان على علم “بمنهجيات الشرطة” وكان “يقوم بأنشطة مراقبة مضادة” للتهرب منها.

وقال والدا الطفل لوسائل الإعلام يوم الاثنين إنهما “دمرا” عندما علموا أن المشتبه به غادر البلاد ولكنهما شعرا بالارتياح أيضًا لرحيله.

وقالت والدته لهيئة الإذاعة الأسترالية: “يبدو أنهم كانوا قريبين جدًا من القبض عليه، وهذا يعني بوضوح أننا سنضطر إلى الانتظار، ومن يدري إلى متى، للحصول على العدالة لابننا”.

 

اقرأ أيضًا: كيف تحول معسكر همفريز أكبر قاعدة أمريكية في كوريا الجنوبية إلى مدينة كاملة

المصدر: bbc