مجموعة لوسيد تخطط لبيع 262.4 مليون سهم

مجموعة لوسيد تخطط لبيع 262.4 مليون سهم

أعلنت مجموعة لوسيد لصناعة السيارات الأمريكية عن خطة لبيع 262.4 مليون سهم من أسهمها للجمهور.

وسيتم ذلك من خلال بنك أوف أميركا للأوراق المالية، وهو قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية المتعددة الجنسيات ومقره نيويورك تحت رعاية بنك أوف أميركا، وسوف يتولى عملية البيع.

ويمكن بيع الأسهم بطرق مختلفة، مثل البيع مباشرة للمشترين أو من خلال التداولات السوقية في بورصة ناسداك الأمريكية

وأضافت الشركة في بيانها أنها منحت بنك أوف أميركا للأوراق المالية خيار شراء ما يصل إلى 39.4 مليون سهم إضافي خلال الثلاثين يوماً المقبلة.

فيما تخطط شركة أيار ثيرد للاستثمار – المساهم الرئيسي في لوسيد – في الوقت نفسه، لشراء 374.7 مليون سهم في صفقة خاصة منفصلة، ​​بنفس سعر الطرح العام.

وستساعد هذه الخطوة شركة أيار على الاحتفاظ بحصتها البالغة نحو 58.8% في لوسيد.

وإذا قررت شركة بنك أوف أميركا للأوراق المالية شراء الأسهم الإضافية، فمن المتوقع أن تشتري شركة أيار المزيد للحفاظ على حصتها في الملكية.

 

مجموعة لوسيد تخطط لبيع 262.4 مليون سهم
مجموعة لوسيد تخطط لبيع 262.4 مليون سهم

 

هذا، وتتماشى مشاركة أيار في طرح أسهم لوسيد مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الأوسع نطاقًا لتعزيز حضوره الاستثماري العالمي ودفع النمو في الصناعات الناشئة.

فمن خلال دعم الشركة، يهدف صندوق الثروة السيادية للمملكة إلى تعزيز قطاع السيارات الكهربائية.

وقد صرحت شركة لوسيد إنها ستستخدم الأموال من هذه المبيعات لتلبية احتياجات العمل العامة، مثل تغطية النفقات أو تمويل مشاريع جديدة.

ولا تزال الصفقتان خاضعتين لشروط الإغلاق المعتادة قبل الانتهاء منهما.

كذلك حصلت  شركة صناعة السيارات الكهربائية – في أغسطس – على تمويل جديد بقيمة 1.5 مليار دولار من أيار،

بما في ذلك 750 مليون دولار في الأسهم المفضلة القابلة للتحويل من خلال طرح خاص وقرض مؤجل غير مضمون بقيمة 750 مليون دولار، بشروط معينة.

وتخطط الشركة لاستخدام الأموال التي يتم جمعها من الاكتتاب الخاص وعائدات القروض المحتملة لتلبية احتياجات الشركة المختلفة، بما في ذلك الاستثمارات ورأس المال العامل.

فقد تجاوزت شركة لوسيد توقعات السوق فيما يتعلق بتسليمات الربع الثالث، حيث أدت الخصومات وخيارات التمويل الأرخص لسياراتها الكهربائية الفاخرة إلى تعزيز الطلب في اقتصاد غير مؤكد.

كذلك سلمت الشركة 2,781 مركبة في الربع المنتهي في 30 سبتمبر، متجاوزة تقديرات 2,242 من ثمانية محللين استطلعت آراءهم شركة  Visible Alpha.

 

اقرأ أيضًا: توقيع عقود لموسم الرياض 2024 مع 24 جهة وشركة محلية وعالمية

المصدر: arabnews