مجموعة سليمان الحبيب تعلن تطوير مشاريع رعاية صحية بأكثر من 10 مليارات ريال

مجموعة سليمان الحبيب تعلن تطوير مشاريع رعاية صحية بأكثر من 10 مليارات ريال

خلال ملتقى الصحة العالمي – أمس الإثنين – أعلنت شركة مجموعة “الدكتور سليمان الحبيب” للخدمات الطبية السعودية، عن قيامها بتطوير وتشغيل عدة مشاريع للرعاية الصحية بأكثر من 10 مليارات ريال.

حيث أن استثمارات المجموعة موزعة على 7 مستشفيات وعدد من المراكز الطبية المتخصصة، حسبما كشفت المجموعة.

فقد افتتحت المجموعة مؤخرًا في إطار خطتها التوسعية، مستشفيات “الصحافة” و”الفيحاء” في جدة، بالإضافة إلى “مستشفى صحة المرأة”، مع مشاريع جديدة سيتم افتتاحها قريباً.

فيما أكدت المجموعة أن مشاريعها الجديدة ستضيف عند اكتمالها 2000 سرير، لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 4000 سرير.

وستسهم هذه التوسعات في خلق 13 ألف فرصة عمل جديدة للسعوديين، بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن تأسيس شركة الدكتور سليمان الحبيب للمعرفة، بهدف تعزيز التعليم والتدريب في القطاع الصحي.

هذا، وقد شهدت أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي المنعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات – أمس الاثنين – الإعلان عن إطلاقات بقيمة أكثر من 50 مليار ريال.

 

مجموعة سليمان الحبيب تعلن تطوير مشاريع رعاية صحية بأكثر من 10 مليارات ريال
مجموعة سليمان الحبيب تعلن تطوير مشاريع رعاية صحية بأكثر من 10 مليارات ريال

 

ويبلغ حجم سوق التأمين الصحي الخاص في المملكة 40 مليار ريال، وسيبلغ حجم سوق الأدوية في المملكة 72 مليار ريال بحلول 2030.

ومن المقرر أن تستمر أعمال الملتقى حتى 23 أكتوبر 2024م.

وتتناول جلسات اليوم الأول من الملتقى موضوعات: الاستراتيجيات والمحافظ الاستثمارية، وتحليل السوق العالمية للتقنية الحيوية والرعاية الصحية،

وبرنامج تقنية الصوت المحيط والذكاء الاصطناعي التوليدي في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وبرنامج للكشف عن سرطان الرئة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز دقة التشخيص، وإستراتيجيات الحد من أخطاء التشخيص في الممارسة السريرية، وغيرها من المواضيع بمشاركة نخبة من المتحدثين مثل:

الدكتور كيدار ميت، الرئيس والمدير التنفيذي لدى Institute for Healthcare Improvement، والدكتور جاكوب ساندس، اختصاصي الأورام الصدرية،

والأستاذ المساعد في الطب بجامعة هارفارد، والدكتور ريس لونات، مدير المعلومات الطبية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS،

وحاتم عبد الحسين، الرئيس التنفيذي في Health Innovation Kent Surrey Sussex، والدكتور زياد نقشبندي، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتخطيط القوى العاملة الصحية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والعديد من المتحدثين.

 

اقرأ أيضًا: مستشفى سعودية تصبح رائدة عالميًا في زراعة الأعضاء

المصدر: العربية