عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة

عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة

مع بدء موسم الترفيه في المملكة مع برودة الطقس، إليكم بعض الأحداث التي لا ينبغي تفويتها والتي تنتظركم قبل نهاية العام

 

عاصفة صوتية

يعود أكبر مهرجان موسيقي في الشرق الأوسط إلى بنبان بالرياض من 12 إلى 14 ديسمبر.

ويركز التشكيل في الغالب على موسيقى الرقص الإلكترونية مرة أخرى، لكن العناوين الرئيسية تشمل فرقة الروك البريطانية Muse، على مدار مسيرتها المهنية التي استمرت 25 عامًا،

وقد تم الإشادة بها مرارًا وتكرارًا باعتبارها واحدة من أفضل الفرق الحية في العالم من قبل النقاد والمعجبين على حد سواء، أسطورة الراب إيمينيم ورائد الهيب هوب البديل المؤثر للغاية تايلر ذا كريتور.

وتشمل الأسماء الكبيرة الأخرى في قائمة هذا العام فرقة جاريد ليتو Thirty Seconds to Mars؛ ودي جي الهولندي أرمين فان بورين؛ وديفيد جيتا؛ ونجم EDM ستيف أوكي.

وكما هو الحال دائمًا، سيكون هناك تمثيل كبير من الفنانين الإقليميين والمحليين الذين يحصلون على فرصة لعرض مهاراتهم أيضًا.

 

عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة
عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة

 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 

سيزور نجوم الشاشة الفضية جدة من 5 إلى 14 ديسمبر للمشاركة في ما أصبح – في ثلاث نسخ سابقة فقط – أهم مهرجان سينمائي في المنطقة.

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن تفاصيل قليلة حول تشكيلة هذا العام، بخلاف إضافة برنامج “سعودية جديدة – سينما جديدة” ،

والذي يضم 21 فيلمًا قصيرًا من إنتاج صناع أفلام سعوديين يتناولون “موضوعات من الهوية الثقافية والموضوعات المجتمعية الحديثة إلى الانتصارات الشخصية” – والأفلام القصيرة الخمسة عشر التي ستشكل مسابقة الأفلام القصيرة العربية.

ومع ذلك، بناءً على السنوات السابقة، نتوقع قائمة انتقائية تضم أفلامًا فنية وأفلامًا ضخمة وأفلامًا مرشحة لجوائز الأوسكار، بحضور جمهور متنوع من المشاهير العالميين.

 

مهرجان الممالك القديمة  

من 7 إلى 30 نوفمبر، تستضيف العلا مهرجان الممالك القديمة، وهو “برنامج من الأحداث الخاصة التي تعرض 7000 عام من التاريخ البشري”.

وتتضمن نسخة هذا العام معرضًا للكنوز من بومبي وهيركولانيوم – وكلاهما مدفون تحت الرماد البركاني الناجم عن ثوران جبل فيزوف في عام 79 ميلادي،

تاركًا آثارًا محفوظة بشكل جيد للغاية من الحياة الرومانية.

وتعد البلدة القديمة في العلا موقعًا لأحد أبرز الأحداث: تجربة طريق البخور، التي تم الإعلان عنها على أنها “مغامرة غامرة عبر متاهة تاريخية من المباني المصنوعة من الطوب اللبن،

حيث تلتقي العروض الحية والتكنولوجيا الحديثة بالقصص التفاعلية والاستكشافات الحصرية للكنوز الأثرية”، كما عادت أيضًا “قمة الليل الغامرة” Hegra After Dark الشهيرة للغاية.

 

عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة
عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة

 

ايلي صعب 

سيقدم مصمم الأزياء اللبناني الرائد والمؤثر للغاية “1001 Seasons” في The Venue في الرياض في 13 نوفمبر – وهو عرض أزياء سيعرض أحدث مجموعاته، ولكنه سيتضمن أيضًا عروضًا حية.

فقد كانت المملكة سوقًا مهمًا للغاية لـ Saab طوال حياته المهنية، ومن المرجح أن يتضمن “1001 Seasons”  بعض الإشادات بالمملكة في كل من تصميمات Saab والترفيه المصاحب.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال Saab إنه يخطط لإنشاء “شيء غير مسبوق وجديد للاحتفال بالمناسبة المهمة في الرياض، المدينة التي تدعم الإبداع والتنوع الثقافي في المنطقة”.

فالعرض هو جزء من موسم الرياض، الذي بدأ الأسبوع الماضي ويتضمن مجموعة من الأحداث الكبرى الأخرى في عاصمة المملكة.

 

بوريس بريجشا 

سيقدم دي جي والمنتج الألماني الشهير عرضًا في Onyx Arena في جدة في 31 أكتوبر.

حيث يتمتع بريجشا بصوت مميز (يسميه “الحد الأدنى من التكنولوجيا العالية” – وجهة نظره الخاصة في موسيقى الهاوس) ومظهر مميز (قناع جوكر على طراز كرنفال البندقية).

وقد أثبت نفسه بقوة بين أفضل دي جي في العالم مع تدفق منتظم من الإصدارات والألبومات على مدار حياته المهنية التي استمرت 17 عامًا.

 

عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة
عجائب الشتاء وأحداث لا ينبغي تفويتها في المملكة

 

ستيفان بودزين 

سيقدم دي جي ومنتج الموسيقى الألماني المخضرم عرضه الأول في المملكة في الأول من نوفمبر في حي جاكس بالرياض.

وبودزين هو موسيقي تلقى تدريبًا كلاسيكيًا ووقع في حب الموسيقى الإلكترونية – ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن والده كان موسيقيًا تجريبيًا – لكنه لم يبدأ العمل كدي جي بدوام كامل إلا في سن 36 عامًا.

وقد حظيت عروضه الحية بإشادة واسعة النطاق، وغالبًا ما احتضنت حبه للتعاون، لذا توقع ما هو غير متوقع في الرياض.

 

اقرأ أيضًا: حديقة السويدي موسم الرياض 2024 فعاليات ثقافية وترفيهية لاتفوت

المصدر: arabnews