سامسونج تعلن وقف مبيعاتها إلى روسيا

تسببت التطورات الجيوسياسية الحالية في قرار شركة سامسونج بوقف شحنات المنتجات إلى روسيا، لتدخل بهذا القرار في القائمة المتزايدة للشركات التي أوقفت المبيعات والخدمات في روسيا بعد غزوها لأوكرانيا في الأسبوع الماضي.

إذ تم تعليق جميع الصادرات من منتجات سامسونج إلى روسيا، بدءًا من الرقاقات إلى الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية.

فيما أوضحت شركة سامسونج في بيان لها  إنها تراقب جيدًا الوضع السياسي المعقد، من أجل تحديد خطواتها التالية مؤكدة أن الأولوية  لضمان سلامة جميع الموظفين وعائلاتهم.

هذا وقد قامت شركة سامسونج بالتبرع بمبلغ 6 ملايين دولار للجهود الإنسانية في المنطقة. بما في ذلك مليون دولار من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية. بالإضافة إلى التبرعات الطوعية من موظفي الشركة.

سامسونج تعلن وقف مبيعاتها إلى روسيا

سامسونج تعلن وقف مبيعاتها إلى روسيا

وفي خطوة تعني العزل التام لروسيا عن مجموعة كبيرة من المنتجات من أحد أكبر بائعي الإلكترونيات في العالم.

ونظرًا للعقوبات والحظر الأمريكي على المعاملات مع البنك المركزي في البلاد، والانخفاض الحاد في الروبل‘ فقد أصبح العمل في روسيا يمثل تحديًا للشركات الخارجية إلى جانب المخاوف بشأن الحرب

وفي سياق آخر، قالت مايكروسوفت إنها تعلق جميع المبيعات الجديدة للمنتجات والخدمات في روسيا، مدينة للغزو الروسي غير المبرر وغير القانوني لأوكرانيا.

كما أوقفت آبل بدورها مبيعات أجهزة آيفون وبدأت بالحد من خدمات Apple Pay وغيرها من المنتجات الشهيرة والمهمة في روسيا. وأزالت تطبيقات RT News و Sputnik News من متاجر التطبيقات خارج البلاد.

سامسونج تعلن وقف مبيعاتها إلى روسيا

سامسونج تعلن وقف مبيعاتها إلى روسيا

كما قامت شركة hp أكبر مورد للحواسيب الشخصية إلى روسيا، بإيقاف الصادر إلى البلاد كما فعلت شركة إنتل أيضًا.

وقبل إعلان سامسونج، أرسل “ميخايلو فيدوروف” نائب رئيس الوزراء الأوكراني ، والذي يشرف على العمليات الرقمية، رسالة إلى نائب رئيس سامسونج لحث عملاقة التكنولوجيا الكورية على التوقف مؤقتًا عن تقديم الخدمات والمنتجات إلى روسيا.

وقال فيدوروف في الرسالة: نعتقد أن مثل هذه الإجراءات تحفز الشباب والسكان النشطين في روسيا على وقف العدوان العسكري المشين بشكل استباقي.

نحن بحاجة إلى دعمكم، فربما تكون التكنولوجيا الحديثة في عام 2022 هي أفضل رد على الدبابات وقاذفات الصواريخ والصواريخ، التي تستهدف الأحياء السكنية ورياض الأطفال والمستشفيات.