دبي: إغلاق محلات الملا بلازا بعد انهيار جزء من المركز التجاري

ظلت المحلات التجارية في الملا بلازا مغلقة يوم الأحد بعد انهيار جزء من مركز التسوق مساء اليوم السابق. وأصيب شخصان بجروح طفيفة في الحادث.

 

يعد المبنى أحد أقدم مراكز التسوق في دبي، ويضم منافذ بيع بالتجزئة ومبنى سكني فوقها. ولم تتأثر الشقق بالحادث وتم السماح للمستأجرين بالذهاب إلى منازلهم. قامت شرطة دبي بتطويق محلات البيع بالتجزئة.

عندما زارت صحيفة الخليج تايمز الساحة يوم الأحد، وجدنا العديد من المتسوقين الذين جاءوا إلى المركز التجاري كالمعتاد، غير مدركين للحادث المؤسف. ولم يسمح لأحد بالدخول وشوهد المسؤولون وهم يتفقدون المبنى الواقع على طريق الاتحاد.

وطلب حارس أمن منتدب خارج المعلم الشعبي من الزوار العودة بعد بضعة أيام حيث ضمنت السلطات السلامة.

يعد الملا بلازا أحد المعالم الشهيرة، وهو مركز متعدد الاستخدامات يضم 108 وحدات دوبلكس و60 منفذ بيع بالتجزئة.

 

“لا توجد مشكلة بالنسبة لنا (السكان) لأن مجرد جص السقف انهار. قررت عائلة الانتقال إلى فندق لمدة يوم، لكن الوضع العام كان تحت السيطرة حيث كانت مشكلة بسيطة. قال آي جون، أحد المقيمين منذ فترة طويلة في الملا بلازا: “لا يوجد أي قلق على هذا النحو بين السكان”.

 

يظل الوصول إلى الباب الخلفي مفتوحًا لسكان المبنى السكني.

 

“لقد علمنا بالحادث مساء أمس عندما عدنا إلى المنزل ورأينا الجانب الأمامي من المبنى مطوقًا. قال إم إس، وهو مواطن هندي انتقل إلى المبنى منذ حوالي عامين مع عائلته: “لكن الجميع هادئون ويمارسون أعمالهم الروتينية”.

 

وقال إن السكان يحصلون على الماء والكهرباء.

 

ونقلاً عن الشرطة، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي يوم الأحد إن السلطات اتخذت “إجراءات سريعة لإدارة الوضع الناجم عن انهيار جزء صغير من الملا بلازا الليلة الماضية”.

 

“أدى الحادث الناجم عن التخزين غير السليم للمواد الثقيلة إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة. استجابت الإدارات الحكومية بسرعة لضمان سلامة الجميع، بما في ذلك العمال والزوار.