الهند تتألق في مبادرة الوئام العالمي لموسم الرياض

الهند تتألق في مبادرة الوئام العالمي لموسم الرياض

في احتفال نابض بالحياة بالثقافات العالمية كجزء من مبادرة الانسجام العالمي، يتم عرض التراث الثقافي وأسلوب الحياة المتنوع في الهند بشكل بارز في موسم الرياض في المملكة.

وتشكل المبادرة، التي أطلقتها وزارة الإعلام ضمن برنامج جودة الحياة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، محوراً رئيسياً لموسم الرياض الجاري في منتزه السويدي.

حيث يظهر العديد من الفنانين والمشاهير من الهند الثقافة والتراث التعددي الغني لبلادهم خلال الاحتفال في حديقة السويدي.

ومن بين هؤلاء المغني الهندي الشهير والمخرج الموسيقي وكاتب الأغاني ومنتج الأفلام والموسيقى هيميش ريشاميا؛ وسورابي ميهرا وسامريدهي ميهرا،

المعروفين باسم “شينكي مينكي” من برنامج “كابيل شارما شو” الشهير؛ وإيميواي بانتاي، مغني الراب والفنان الموسيقي والممثل الهندي المعروف بفيلم “جولي بوي” (2019)؛ والمؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي والممثلة التلفزيونية ساميكشا سود.

فقد نشر السفير الهندي الدكتور سهيل أجاز خان على X:”حصلت على فرصة لمقابلة نجم الموسيقى الهندي الشهير والمغني هيميش ريشاميا”.

حيث كانت مشاركته في منتزه السويدي يوم الجمعة تجربة لا تُنسى بالنسبة للمشجعين من الجالية الهندية والحضور السعودي المحلي، ليلة لا تُنسى حقًا! #موسم_الرياض.

 

الهند تتألق في مبادرة الوئام العالمي لموسم الرياض
الهند تتألق في مبادرة الوئام العالمي لموسم الرياض

 

فيما قالت الشقيقتان تشينكي مينكي، اللتان تشتهران بموهبتهما الكوميدية على وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون الهندي:

“نحن هنا لأول مرة، ونحن نستمتع بذلك. لقد شهدنا كرم الضيافة الحار للغاية، وقابلنا أفراد الجالية الهندية الذين يقيمون (في المملكة) منذ سنوات ويحبونها.

“إنهم يستمتعون بتنوع الثقافة السعودية والثقافة الهندية الشاملة والاختلاط بجاليات الدول الأخرى والعيش في وئام.

نحن سعداء حقًا ومباركون لأننا هنا وحصلنا على فرصة حضور حدث التناغم العالمي هنا.”

وقال بانتاي: “كل الثناء لوزارة الإعلام والهيئة العامة للترفيه على هذا الموسم الرائع الذي يوفر فرصة عظيمة للجالية، وخاصة الجالية الهندية، للحصول على تسعة أيام من الأنشطة الثقافية الممتعة.

“إنها فرصة جيدة للاحتفال بالتعددية والتنوع الثقافي، أنا هنا لأؤدي عرضًا لشعبي … الجالية الهندية بالإضافة إلى الجاليات الأخرى في الشتات التي تنضم إلى احتفال بالتناغم العالمي في حديقة السويدي.

وأضاف “البيئة هنا مليئة بالحيوية والنشاط، وشاملة للغاية، وتحتفي بالتنوع، وهو أمر رائع، تحية واحترام لهم”، موجها الشكر للسلطات السعودية.

ومن بين المشاركين من الهند، لاعبي الكريكيت عمران مالك وس. سريانث، حسب المنظمين.

وتقام عروض حية من قبل فرق الرقص والمجموعات الموسيقية والمغنين من الهند في جميع الأيام لحوالي 2.6 مليون هندي يقيمون في المملكة.

وقد تم إنشاء منطقة سوق منفصلة للمأكولات الهندية والملابس والحرف اليدوية.

 

اقرأ أيضًا: حديقة السويدي موسم الرياض 2024 فعاليات ثقافية وترفيهية لاتفوت

المصدر: arabnews