البحر الأحمر العالمية تفتتح 19 فندقًا فاخرًا في 2025

البحر الأحمر العالمية تفتتح 19 فندقًا فاخرًا في 2025

وفقًا لما تم الكشف عنه هذا الأسبوع، أنه من المقرر أن يفتتح المشروع السعودي العملاق – مشروع البحر الأحمر العالمي – 19 فندقًا فخمًا جديدًا في عام 2025.

وقد صرح مسؤول أنه سيتم افتتاح فندقين هذا العام، بما في ذلك فندق محفور في سفح الجبل.

فيما صرح رئيس مجموعة التكلفة والتجارة والمشتريات في شركة “رد سي جلوبال” – بن إدواردز – أنه في عام 2023 تم افتتاح أول منتجع لهم،

وفي عام 2024 تم افتتاح منتجعين آخرين، وهناك منتجعان آخران سيفتتحان في وقت لاحق من هذا العام.

وقال إدواردز: “إن عام 2025 هو عام مهم بالنسبة لنا. سنفتتح 11 منتجعًا على البحر الأحمر وثمانية منتجعات في أمالا وهناك مجموعة من المشاريع التي ستنقلنا إلى عام 2030”.

ويعد مشروع البحر الأحمر العالمي أحد المشاريع العملاقة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة والتي تشكل جوهر خطط التنمية الاقتصادية في المملكة والتي تبلغ قيمتها 1.25 تريليون دولار.

وقد بلغت إجمالي تكلفة العقود حتى الآن 73.3 مليار ريال سعودي (19.6 مليار دولار)، بما في ذلك 27.3 مليار ريال سعودي في عام 2023،

وهو ما يقرب من 83% من إجمالي 23.6 مليار دولار التي قدرتها شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك لمشروع البحر الأحمر العالمي بأكمله.

 

البحر الأحمر العالمية تفتتح 19 فندقًا فاخرًا في 2025
البحر الأحمر العالمية تفتتح 19 فندقًا فاخرًا في 2025

 

وأضاف إدواردز أن مساهمة شركة البحر الأحمر العالمية في الناتج المحلي الإجمالي خلال سنوات إنشائها ستبلغ 62 مليار دولار.

والفندقان اللذان سيتم افتتاحهما هذا العام هما “شيبارا”، الذي يتميز بفيلات فوق المياه في كرات فولاذية على شكل قرون مصنوعة خصيصًا ،

و”ديزرت روك”، أحد الفنادق القليلة التابعة لشركة “ريد سي جلوبالز” على الجزر.

فقد وصفه إدواردز بأنه فندق فخم فريد من نوعه في منطقة تبدو وكأنها قمرية، “إن فندق Desert Rock لا يشبه أي شيء رأيته من قبل، إنه فندق مبني حرفيًا على جانب الجبل”.

“لقد قاموا بحفر وتفجير نفق بطول 180 متراً عبر الجبل وشكلوا غرف نوم للضيوف على شكل كهف.”

هذ، وقد أعلنت وزارة السياحة السعودية أن 4.2 مليون سائح زاروا المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بغرض الترفيه والتسلية فقط.

وهذا يمثل زيادة بنسبة 25% على أساس سنوي وسبعة أضعاف مقارنة بعام 2019.

وتنفق المملكة العربية السعودية أيضًا حوالي 15 مليار دولار على منتجع فاخر في موقع العلا القديم والذي سيتم نحته في وجه تكويناتها الصخرية وجبالها.

 

اقرأ أيضًا: نيوم تكشف عن تصاميم ستيفانور ريتشي لنادي اليخوت سندالة

المصدر: agbi