اصطدام طائرتان من شركة دلتا أثناء سيرهما في مطار أتلانتا وسقوط ذيل أحدهما

اصطدام طائرتان من شركة دلتا أثناء سيرهما في مطار أتلانتا وسقوط زيل أحدهما

اصطدمت طائرتان تابعتان لشركة دلتا للطيران أثناء توجههما للإقلاع من مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي المزدحم في أتلانتا – صباح أول أمس الثلاثاء.

وقال أنتوني بلاك، المتحدث باسم شركة دلتا للطيران، إن طرف جناح طائرة إيرباص إيه 350 تابعة لشركة دلتا “اتصل” بطائرة إقليمية من طراز دلتا سي آر جيه 900 تديرها شركة إنديفور للطيران.

وقال بلاك إن أحدا لم يصب بأذى في الاصطدام وتم نقل ركاب الرحلة الإقليمية إلى المحطة بالحافلة.

وقال متحدث باسم مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي إن الطائرة الثانية تحركت بقوتها الذاتية إلى قاعة الانتظار بالمطار حيث تمكن الركاب من النزول عند بوابتهم.

 

 

وقد أظهرت الصور الذيل العمودي للطائرة الإقليمية منفصلاً عن بقية الطائرة محاطًا بسيارات الإنقاذ في المطار، ويمكن سماع أحد مراقبي الحركة الجوية وهو يقول: “لقد انفصل ذيل الطائرة CRJ بالكامل”.

وقالت شركة دلتا في بيان لها إنه سيتم نقل الركاب على رحلات بديلة، وأضافت الشركة أن الطائرة إيرباص كانت تقل 221 راكبا و56 عميلا على متن الطائرة الإقليمية.

وتشير المعلومات المتاحة للجمهور من إدارة الطيران الفيدرالية إلى أن المدرج المتأثر مغلق كما تم إغلاق العديد من ممرات الطيران القريبة أيضًا.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها تحقق فيما حدث، وقالت دلتا إنها تتعاون مع مجلس سلامة النقل الوطني “والسلطات الأخرى” بشأن الحادث.

وقالت شركة الطيران إن فرق دلتا تيك أوبس عملت على نقل الطائرتين بأمان إلى حظائر الصيانة في المطار.

ومن الجدير بالذكر، أن مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا كان هو المطار رقم 1 من حيث حجم الركاب في عام 2023 ومن المتوقع أن يخدم حوالي 110 مليون مسافر في عام 2024،

وفقًا للتصنيفات الأولية لمجلس المطارات الدولي لعام 2023، والتي صدرت في أبريل .

 

اقرأ أيضًا: مطاردة دولية لرجل ألقى القهوة الساخنة على طفل رضيع

المصدر: gbnews