إعلان أول إصابة بفيروس إمبوكس في ألمانيا

إعلان أول إصابة بفيروس إمبوكس في ألمانيا

تم تأكيد أول إصابة في ألمانيا بالسلالة الجديدة من فيروس إمبوكس – المعروف بجدري القرود – والذي تسبب بوباء كبير في الشرق الأوسط، حسبما أعلن معهد روبرت كوخ الصحي الألماني – اليوم الثلاثاء.

ففي 18 أكتوبر، تم رصد عدوى إمبوكس في ألمانيا من السلالة الجديدة 1b، جرى التقاطها في الخارج، وحبما أوضح المعهد أن الخطر على صحة السكان في ألمانيا منخفض.

ولفت المعهد الذي لم يقدم تفاصيل عن المريض وظروف الإصابة، إلى أنه يراقب الوضع عن كثب، مشيراً إلى أنه سيعدل توصياته إذا لزم الأمر، وأبان أن انتقال الفيروس يتطلب اتصالاً جسديا وثيقاً.

 

إعلان أول إصابة بفيروس إمبوكس في ألمانيا
إعلان أول إصابة بفيروس إمبوكس في ألمانيا

 

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية – منتصف أغسطس الماضي- طوارئ صحية عالمية، على خلفية الانتشار المتزايد لفيروس جدري القرود في إفريقيا، محذّرة من أن الفيروس ربما ينتشر في نهاية المطاف عبر الحدود الدولية.

وجاء إعلان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بعد اجتماع لجنة الطوارئ في المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

كما أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، حالة طوارئ صحية عامة، بسبب انتشار الفيروس في القارة.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا – الخميس الماضي – إن القارة السمراء سجَّلت أكثر من 42 ألفاً و400 حالة إصابة مشتبه بها،

ومؤكدة بالمرض، وألف و100 حالة وفاة منذ بداية عام 2024، والغالبية العظمى من هذه الحالات في الكونغو.

وقال مسؤول بفريق مكافحة جدري القرود، في الكونغو، إن البلاد بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي بالمرض، وتوفير اللقاحات.

وأضاف أن حملة توزيع اللقاحات ستستغرق وقتاً أطول من المتوقع.

 

اقرأ أيضًا: مجموعة سليمان الحبيب تعلن تطوير مشاريع رعاية صحية بأكثر من 10 مليارات ريال

المصدر: سيدتي