إطلاق برنامج Accelerate من Google في المملكة لجلب أحدث التطورات في التسويق

إطلاق برنامج Accelerate من Google في المملكة لجلب أحدث التطورات في التسويق

أطلقت شركة جوجل برنامجها الرائد Accelerate في المملكة العربية السعودية في محاولة لجلب أحدث التطورات في التسويق المدعوم بالذكاء الاصطناعي إلى المشهد التجاري المزدهر في المملكة.

وقد كشف مؤتمر AccelerateSaudi، الذي أقيم في مسرح Muvi في البوليفارد بالرياض، عن أحدث دراسة أجرتها BCG وGoogle، مع التركيز على نضج التسويق المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

وتشير الدراسة إلى أن الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتشغيل استراتيجيات التسويق القائمة على البيانات شهدت نموًا مربحًا بنسبة 1.9 مرة.

كما كشف التقرير أيضًا أن هذه الشركات أصبحت أكثر إنتاجية بنسبة 38% منذ دمج الذكاء الاصطناعي في ممارسات الأعمال مقارنة بما كانت عليه قبل عامين.

وقال شربل سركيس، مدير شركة جوجل في المملكة: “إن مستقبل التسويق هنا، وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي”، وهو يعتقد أن هذا يمثل فرصة كبيرة للشركات.

 

إطلاق برنامج Accelerate من Google في المملكة لجلب أحدث التطورات في التسويق
إطلاق برنامج Accelerate من Google في المملكة لجلب أحدث التطورات في التسويق

 

وبحسب الدراسة، فإن الشركات التي تسعى إلى زيادة نضجها الرقمي تواجه تحديات متزايدة في ظل سوق اليوم الذي يتميز بارتفاع الأسعار والتقلبات والتقنيات المبتكرة.

وتجد الدراسة أنه لتعزيز نضجها التسويقي، يتعين على العلامات التجارية دمج البيانات وتبني استراتيجيات تسويقية شاملة وتقديم تجارب استهلاكية معززة بالتكنولوجيا يوميًا.

وقال سركيس في كلمته خلال الفعالية: “يتعين على كل شركة، بغض النظر عن مستوى نضجها الرقمي الحالي، أن تقيم قدراتها بشكل استراتيجي وتخطط لمسار نموها.

كما إن الاستثمار في التقنيات المتقدمة، وتدريب الفرق المتكاملة، وتبني ثقافة موجهة نحو البيانات، هي خطوات حاسمة ليس فقط للبقاء بل والازدهار في العصر الرقمي”.

فيما ناقشت الفعالية أيضًا رؤى حصرية من بحث أجراه جوجل وإيبسوس حول المستهلكين السعوديين،

مما قدم رؤى قيمة حول اتجاهات المستهلكين في المملكة وعمليات صنع القرار باستخدام مبادئ العلوم السلوكية.

وكشفت نتائج هذا البحث أن 53% من المستهلكين منفتحون على التوصيات الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي أثناء رحلة التسوق الخاصة بهم. وعلاوة على ذلك،

زاد ما يقرب من 30% من المستهلكين السعوديين من الإنفاق على الترفيه والتسلية والأزياء بسبب توافر الخيارات المتزايد داخل البلاد.

ومع تأثير التضخم على سلوك المستهلك، أشار 92% من المستجيبين إلى تغييرات في عادات الإنفاق لديهم، حيث يسعى 31% بنشاط إلى المبيعات والخصومات.

 

اقرأ أيضًا: جامعة الملك فيصل تتصدر المشهد بعد تأهلها في هاكثون تطبيقات الفضاء 2024

المصدر: campaignme