أوركسترا يابانية تلتقي بألعاب الفيديو في الرياض

أوركسترا يابانية تلتقي بألعاب الفيديو في الرياض

يعد التعاون والتجارب وفن سرد القصص في أفضل صوره هو القاسم المشترك بين ألعاب الفيديو والأوركسترا.

فقد أبهرت أوركسترا طوكيو الفيلهارمونية الشهيرة عالميًا الضيوف بليلتين من الحفلات الموسيقية المدعومة من القدية للألعاب في القاعة الحمراء بجامعة الأميرة نورة يومي الخميس والجمعة.

واغتنم منتج ومخرج لعبة Final Fantasy XIV ناوكي يوشيدا ومحرر الصوت والملحن الشهير ماسايوشي سوكين الفرصة لتقديم أنفسهم إلى حشد كامل من المعجبين، وهم يرتدون الثياب السعودية التقليدية.

 

أوركسترا يابانية تلتقي بألعاب الفيديو في الرياض
أوركسترا يابانية تلتقي بألعاب الفيديو في الرياض

 

وقد تم إجراء مقابلة مع يوشيدا وسوكن ومصممة القصة الرئيسية ناتسوكو إيشيكاوا ومشرف التوطين مايكل كريستوفر كوجي فوكس.

وعبر يوشيدا عن امتنانه لعشاق اللعبة المخلصين في الشرق الأوسط، قائلاً: “أنا ممتن حقًا لعشاق اللعبة في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية الذين أحبوا امتياز Final Fantasy.

“لقد وصلنا أخيرًا إلى هنا لنرد الجميل للمجتمع الذي أحبنا ودعمنا لفترة طويلة، ولكي نتمكن من تقديم الإثارة لهم، فإننا نقدم لهم الصوت والموسيقى.

“نحن لا نتصور هذا باعتباره النهاية؛ بل نتصوره باعتباره شيئًا سيربطنا بالمستقبل.”

ففي الجزء الأول من الحفل، قدمت الأوركسترا أعمالاً مثل “Victory Fanfare” و””Moebius.

من أجل توفير تجربة لعب حقيقية للاعبين، فكر Soken في إنشاء نفس التوقف المؤقت في اللعبة أثناء أداء الأوركسترا ليعكس المعركة في اللعبة.

 

أوركسترا يابانية تلتقي بألعاب الفيديو في الرياض
أوركسترا يابانية تلتقي بألعاب الفيديو في الرياض

 

وقال سوكين: “أثناء تلك المعركة، هناك آلية داخل اللعبة حيث يتوقف الوقت ويتوقف اللاعب، لذلك عند تشغيل تلك الأغنية في الحفل الموسيقي، نريد أن يشعر اللاعبون بهذا في الموسيقى؛ ترتبط تجربة اللعبة وذكرياتهم عن اللعبة بهذه الطريقة.

“أردنا أن نتوصل إلى طريقة لإعادة إنشاء توقف الزمن أثناء عزف الأوركسترا في الحفل. لذا، كانت الفكرة التي توصلنا إليها هي أنه إذا توقف الزمن في اللعبة، فكيف يمكننا إيقاف الحفل؟”

وتحولت فكرة سوكين إلى حقيقة، وانبهر الحضور عندما توقفت الأوركسترا لعدة ثوان.

وقالت إيشيكاوا – المسؤولة عن إنشاء الرسومات ومقاطع الفيديو – إن وظيفتها كانت تتلخص في اختيار المشاهد التي تلقى صدى لدى اللاعبين.

وقالت: “ما أنشأناه هنا يبدو وكأنه تم إنشاؤه بواسطة فريق تطوير Final Fantasy، على الرغم من أنه حفل موسيقي”.

وعلى عكس الحفل الموسيقي التقليدي، حيث تثير كل أغنية مشاعر مختلفة لدى كل فرد، قال سوكين إن حفلات الألعاب خلقت تجربة عاطفية مشتركة.

حيث سافر أكثر من 100 موسيقي من اليابان، برفقة المطربين، لإحياء الموسيقى التصويرية للعبة Final Fantasy XIV.

وقال سوكين: “نعلم أن المملكة واليابان لديهما تاريخ طويل من التعاون الودي ولكن لم يكن هناك الكثير مع الموسيقى، وربما لم يكن هناك أي شيء مع موسيقى الألعاب.

“سيتمكن الأشخاص الذين حضروا الحفل من العودة إلى منازلهم وإخبار أصدقائهم بمدى روعة التجربة وكيف جلب هؤلاء الأشخاص من اليابان هذا الشيء العظيم الذي لم نشهده من قبل”.

كما قدم الحدث للمشجعين منطقة مخصصة للسلع تضم عناصر حصرية ومنتجات أخرى تم شحنها مباشرة من طوكيو.

حصل حاملو التذاكر الماسية أيضًا على فرصة مقابلة يوشيدا وسوكن وإيشيكاوا وفوكس، حيث حصلوا على ملصق وصورة موقعة.

مع أكثر من 30 مليون لاعب مسجل، تعد لعبة Final Fantasy XIV واحدة من أكثر ألعاب MMORPG شعبية اليوم، في حين تعد القدية،

التي تم إطلاقها في عام 2018 بقيادة الملك سلمان، عاصمة ناشئة للترفيه والرياضة والثقافة تهدف إلى تعزيز نوعية حياة الزوار والمقيمين.

 

اقرأ أيضًا: جولة جديدة وتحديات حاسمة في الموسم الثاني من لعبة الحبار

المصدر: arabnews