أسامة المسلم كاتب رواية خوف يسعى لتحويلها إلى مسلسل سعودي

أسامة المسلم كاتب رواية خوف يسعى لتحويلها إلى مسلسل سعودي

أكدت مصادر أنه يجري العمل لإنتاج مسلسل سعودي مستوحى من رواية “خوف” – الأكثر مبيعًا في المملكة والخليج – للمؤلف السعودي أسامة المسلم.

ووفقًا للمصادر، سيكون السعودي ناصر القصبي أحد المرشحين للمشاركة في هذا العمل المنتظر، كذلك سيضم المسلسل عددًا من الأسماء المميزة من نجوم الفن في المملكة.

وقد عبر المؤل “أسامة المسلم” حول تفاصيل رواية “خوف”، عن سعادته بتحويل هذا العمل إلى منتج تليفزيوني على قناة إم بي سي،

والتي كانت قد تبنت كذلك عملاً سابقاً مبنياً على رواية أخرى من أعمال “المسلم” بعنوان “بساتين عربستان” والذي قطع شوطا كبيراً في تصويره، ويتوقع عرضه على الشاشة قريبًا.

وصرح المسلم: إن العمل في مرحلة الكتابة الفنية، وسيتم الإعلان عن أبطاله حينما تكتمل مرحلة اختيار جميع الأدوار، فهو عمل سيضم عدداً كبيراً من المواهب في مجال التمثيل من داخل السعودية وخارجها.

 

أسامة المسلم كاتب رواية خوف يسعى لتحويلها إلى مسلسل سعودي
أسامة المسلم كاتب رواية خوف يسعى لتحويلها إلى مسلسل سعودي

 

ثلاثية خوف

كما أضاف المسلم: الرواية عبارة عن سلسلة مكونة من ثلاثة أجزاء، وهي روايتي الأولى وباكورة إنتاجي، وقد صدر الجزء الأول منها عام 2015 في معرض الرياض الدولي للكتاب،

وبعد سنوات تصدرت الرواية الكتب الأكثر مبيعا في السعودية والخليج إلى وقتنا الحاضر، وتجاوز قراء الرواية الملايين في مختلف أرجاء الوطن العربي بين نُسخ رسمية ومقرصنة.

ولا تزال الرواية تشهد إقبالا واسعاً حتى بعد مرور ما يقارب العشرة أعوام على صدورها، وحفلات التوقيع التي تقام لتوقيع نسخ منها، تشهد أرقاما قياسية في الحضور عاماً بعد عام،

وآخرها كان حفل التوقيع الذي أقيم على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الخمسين مطلع هذا العام 2024،

وحضر حفل التوقيع أكثر من 20 ألف قارئ حسب الإحصاءات الرسمية من جميع محافظات مصر، وخصوصا من فئة الشباب،

مما تسبب في زحام شديد اضطر المنظمين بعد عدة ساعات إلى إيقاف حفل التوقيع خوفاً على سلامة الحضور.

 

رواية خوف

صنف المسلم رواية “خوف” على أنها سيرة شبه ذاتية، لأنه استمد الكثير من أحداثها من حياته الشخصية،

حيث قال: “خوف” هي خلاصة مدوناتي التي كتبتها قبل النشر في فترة شبابي، وعن حياة عشتها وعبرت عنها بالكتابة، وكان لدراستي الأدب الإنجليزي كتخصص جامعي أثر كبير في صقل موهبتي،

وكذلك حبي للغة العربية التي جاءت من حرص والدتي على تعلم اللغة العربية، بعدما كنت لا أجيدها بسبب وجودي في الخارج فترة طفولتي، مما قادني إلى ترتيب كتاباتي ونشرها بعد تشجيع أحد الأصدقاء المقربين.

أما عن سبب انتشار الرواية قال: رواية “خوف” ناتجة عن صدق الشخصية ورحلتها في الرواية، بعيداً عن كونها تتحدث عن الجن وعوالمهم المبهمة، أعتقد أن الكثير من القراء تعاطف معها أو رأى نفسه أو جزءا منه فيها.

 

تفاصيل الرواية

تدور أحداث الرواية حول شاب سعودي ولد في منتصف السبعينيات، وعاش طفولته في الولايات المتحدة، عاد بعدها لمجتمع مختلف عما تربى فيه، وأصيب بصدمة حضارية أثرت على نفسيته وتفكيره،

جعلته خلال تقدمه في العمر في صدام متكرر مع مجتمعه الجديد، وخاصة فيما يخص الأمور الدينية والاجتماعية،

واكتشف بطل الرواية حبه للقراءة منذ الصغر وأصبحت الكتب مرجعه في كل شيء، ونهمه ذلك جعله يكتسب شخصية مندفعة ومتحدية لكل ما هو مجهول، ورغبة ملحة لإبطال كل الخرافات التي كان يراها في بيئته الشرقية.

 

اقرأ أيضًا: إيرادات فيلم ويل سميث Bad Boys Ride Or Die تحقق رقمًا مذهلًا

المصدر: العربية