مساعدات المملكة ومسام بـ”الأمم المتحدة” تجاوزت 6.5 مليار دولار واستفادت منها 95 دولة

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم معرض إبراز الجهود الإنسانية للمملكة المقام في مقر الأمم المتحدة
مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم معرض إبراز الجهود الإنسانية للمملكة المقام في مقر الأمم المتحدة

استعرض مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في ختام معرض إبراز الجهود الإنسانية للمملكة المقام بمقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش” الأسبوع الإنساني”، الجهود الإغاثية والإنسانية المقدمة لـ 95 دولة.

تنفيذ 862 مشروعاً باليمن بقيمة تتجاوز الـ 4.4 مليار دولار

وقام فريق المركز بتعريف الزوار بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة، عبر شاشات مرئية تفاعلية، وما نُفذ في اليمن بشكل خاص، ومنها مشروع “مسام” لنزع الألغام، وبرنامج الأطراف الصناعية لمن بترت أطرافهم.

من جانبه قال مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله المعلم، إن الهدف من المعرض هو إطلاع الزوار على أعمال المركز، وعرض إنجازاته من خلال تنفيذ أكثر من 2600 مشروع في 95 دولة حول العالم بقيمة تجاوزت الـ 6.5 مليار دولار، شملت مختلف القطاعات الحيوية.

وبين أن المعرض احتوى على معلومات عن البرامج النوعية للمركز، مشيراً إلى أن المعرض تطرق أيضاً إلى المشاريع والبرامج المخصصة للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 862 مشروعاً بقيمة تتجاوز الـ 4.4 مليار دولار.

زار المعرض سفراء ودبلوماسيون ومسؤولون بمنظمات إنسانية

وأضاف “المعلم”، أن جناح المركز أبرز البرامج التطوعية التي بلغت 544 برنامجاً في 38 دولة تم من خلالها إجراء أكثر من 140 ألف عملية جراحية استفاد منها أكثر من مليون و250 ألف فرد، فضلًا عن استعراضه للمنصة الإلكترونية للمساعدات الخارجية التي تُعد واجهة عالية التقنيات لتسجيل وتوثيق جميع ما تقدّمه المملكة إلى شعوب العالم ودوله ومنظماته من مساعدات إنسانية وتنموية وخيرية عبر تاريخها.

وحظي المعرض، الذي نُفذ خلال الفترة 7 وحتى 15 ديسمبر الجاري، بزيارة سفراء بعثات الدول لدى الأمم المتحدة والدبلوماسيين والعديد من الشخصيات الرسمية وغير الرسمية المهتمة بالمجال الإنساني والإغاثي، إضافة إلى بعض المنظمات والهيئات غير الحكومية الذين اطلعوا على محتويات المعرض المختلفة.