“شجرة رئاسية” حرم الرئيس الكوري تغرس شجرة في “الحديقة العلمية”

غرست حرم الرئيس الكوري كيم كيون، شجرة في “الحديقة العلمية” بمدينة الرياض، وذلك بتنظيم الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بمناسبة مرور 61 عاماً على العلاقات بين البلدين، وذلك على هامش زيارة الرئيس الكوري يون سيوك يول للمملكة.

                                         عرض نبذة تعريفية عن برنامج الرياض الخضراء
واستمعت حرم الرئيس الكوري بالحديقة العلمية، إلى نبذة تعريفية عن برنامج الرياض الخضراء وأثره على جودة الحياة والبيئة في المدينة بحضور أمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، إضافة إلى ما تشهده مدينة الرياض من نمو لافت وفرص واعدة، ومشروعات كبرى طموحة تعمل عليها المدينة، انبثاقًا من رؤية المملكة 2023.

 

يذكر أن برنامج الرياض الخضراء أحد مشاريع الرياض الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمبادرة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ويستهدف زراعة أكثر من 7.5 مليون شجرة في مدينة الرياض، وزيادة الغطاء النباتي إلى 9% من مساحة المدينة.

كما يهدف لرفع نصيب الفرد من المساحة الخضراء من 1.7 م2 إلى 28 م2 بما يعادل 16 ضعفاً عمّا هو عليه الآن، والارتقاء بالبيئة الحضرية لمدينة الرياض من خلال تشجير الأحياء السكنية، كما أنه يسهم في تحقيق أحد مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء ومستهدفات رؤية المملكة 2030، وهو زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة خلال العقود القادمة