المملكةشركة سعودية لتعزيز الزراعة المستدامة وإنتاج تمور عجوة بالمدينة المنورة

أسس صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية شركة جديدة تهدف إلى تطوير الزراعة المستدامة في المدينة المنورة ، مع التركيز على تحسين جودة وإنتاج تمور العجوة في المنطقة.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن شركة تراث المدينة ستلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز صناعة الأغذية والزراعة السعودية ودفع تنويع اقتصاد المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن رئيس قسم السلع الاستهلاكية والتجزئة في قسم الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة ، ماجد العساف ، قوله: “تعد صناعة التمور مكونًا رئيسيًا لقطاع الأغذية والزراعة في المملكة العربية السعودية ولها دور مهم تلعبه في تحقيق رؤية 2030”.

ستعمل MHC بشكل أساسي نحو تنمية أوسع للزراعة المستدامة في المدينة المنورة من خلال اعتماد أحدث التقنيات الزراعية. كما ستطبق الشركة طرقًا لزيادة إنتاج وتوزيع تمور عجوة محليًا ودوليًا لتلبية الطلب العالمي المتزايد.

للحصول على أحدث العناوين الرئيسية ، تابع قناتنا على أخبار Google عبر الإنترنت أو عبر التطبيق.

تعتبر تمور عجوة على نطاق واسع واحدة من أفضل التمور في جميع أنحاء العالم ، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية وفوائدها الصحية الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التواريخ لها أيضًا أهمية دينية وثقافية في العالم الإسلامي ، خاصة لآلاف الحجاج الذين يزورون المدينة المنورة كل عام.

على مر السنين ، قام صندوق الاستثمارات العامة بالعديد من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية والزراعة للمساعدة في تنويع الاقتصاد المحلي ودعم الصناعات الإنتاجية. وتشمل هذه الشركات شركة القهوة السعودية ، التي تروّج لبن الخلاني السعودي ، وشركة تطوير المنتجات الحلال ، التي تستثمر في قطاع المنتجات الحلال والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني ، سالك.

يغذي التركيز غير النفطي التفاؤل للشركات الناشئة السعودية والإماراتية والمستثمرين وسط الركود العالمي

مشاركة سعودية وإماراتية في مؤتمر إيطاليا حول أزمة الهجرة

يقود الدوري السعودي للمحترفين رحلة آسيا لتصبح وجهة كرة قدم عالمية